Ministère des Technologies de la Communication - وزارة تكنولوجيات الاتصال logo

وزارة تكنولوجيات الاتصال

 

(M.T.C)

Ministère des Technologies de la Communication - وزارة تكنولوجيات الاتصال logo

وزارة تكنولوجيات الاتصال

Nizar Ben Neji

Ministre

مباركة ميساوي القاسمي

Chargé(e) d'accès à l'information

وفاء بالسعودي

Adjoint(e) au Chargé(e) d'accès à l'information

تتولى وزارة تكنولوجيات الاتصال والاقتصاد الرقمي إقتراح السياسة العامة في مجال تكنولوجيا المعلومات والإتصال والسهر على تنفيذها بهدف مزيد دعم دور القطاع في التنمية الإقتصادية والإجتماعية. وضع الإستراتيجية الوطنية للقطاع والسهر على متابعة تنفيذها، وضع البرامج والإجراءات الرامية إلى تنمية قطاع تكنولوجيا المعلومات والإتصال ودعمه. ـ تتولى وزارة تكنولوجيات الاصال والاقتصاد الرقمي وضع الإستراتيجية الوطنية للقطاع والسهـر على متابعة تـنفـيذها وذلك بـ رصد التطـورات في مجال تكنـولوجيات المعلومات والإتـصال وإعداد الخطط الملائمة بهدف تأمـين اليقظـة التكـنولوجية ومواكـبة التحولات وإستغلال الفرص التي تـتيحـها، وذلك من قبل مختلف الأطراف المعنية ، تحديد الخيارات الكبـرى والتوجـهات المرحلية الكفـيلة بإنـجاز سـياسـة الـدولة في المجال ومـتابعتها طبقا للمـؤشـرات والمعايير والمواصفات التي يتــم وضعها في الغـرض، العــمل على تأمين سلامة المـنظومات والشبـكات والمعـلومات والفضاء السيبرني، ضبـط البرامـج والمشاريع التي يتعين إنجازها في إطار المخطـطات التنموية الإقتصادية والإجتمـاعـية وإقتراح التدابير المصاحـبة لها، السهـر على إستمـرارية الخدمات ذات العلاقـة بتكنولوجـيا المعلومات والإتصال وضـمان جودتها. تعمل وزارة تكنولوجيات الاتصال والاقتصاد الرقمي على وضع البرامج والإجراءات الرامية إلى تنمية القطاع ودعمه وذلك بـ : توفير المحيط الملائم لتحفيز الإستثمار في المجال وتطوير الكفاءات والخبرات والتشجيع على إستعمال تكنولوجيات المعلومات والإتصال، إعداد وإقتراح مشاريع النصوص القانونية المنظمة للقـطاع والعمل على ملاءمته للتطورات الإقتصادية والتكـنولوجية والسهر على تطبيـقـه، تطوير البنية التحتية المعلوماتية والإتصالية بالتنسيق مع الأطراف المعنية وضمان جودتها، تعزيز إعتماد التكنولوجيا الرقمية وإستخدامها وتمتـين الثقـة في التعاملات الإفتراضية، التصرّف في الموارد الوطنـية في مجال تكنولوجيات المعـلومات والإتصال وتثميـنها والسهر على حسن توزيعها وإستغلالها. ـ تسهر وزارة تكنولوجيات الاتصال والاقتصاد الرقمي على تطـوير برامج التعاون الدولي ودعم العلاقات مع الهـيئات الدولية والإقـليمية التي تعنى بالمسائل المندرجة ضمن مشمولاتها. ـ تكلف وزارة تكنولوجيات الاتصال والاقتصاد الرقمي بالإشراف على الهياكل والمنشآت والمؤسسات العمومية الراجعة لها بالنظر طبقا للتشريع والتراتيب الجاري بها العمل.

الإجراءات الإدارية

الأسئلة الأكثر طرحاً

Qu'est ce que le startup act ?

Le Startup Act est un cadre juridique dédié aux Startups en Tunisie. Ce cadre est conçu pour faciliter le lancement et le développement de Startups depuis la Tunisie.
Ce cadre juridique intègre 20 mesures structurées autour d'un Label de mérite et d'avantages aux entrepreneurs, aux investisseurs et aux Startups. Il est matérialisé principalement par : (i) la Loi N°2018-20 du 17 avril 2018 relative aux Startups ; (ii) le Décret N°2018-840 du 11 octobre 2018 portant fixation des conditions, des procédures et des délais d'octroi et de retrait du label startup et du bénéfice des encouragements et des avantages au titre des Startups et de l'organisation, des prérogatives et des modalités de fonctionnement du comité de labélisation ; et (iii) des Circulaires de la Banque Centrale de Tunisie N°2019-01 et 2019-02.

Qu'est ce que le label ?

Quels sont les criteres pour obtenir le label startup ?

Comment obtenir le label startup ?

Qu'est ce que le pre-label et comment il devient un label startup ?

Peut-on avoir les avantages du startup act avec le pre-label ?

Que se passe-t-il en cas d'echec d'obtention du label startup ?

Quels sont les criteres pour beneficier du conge pour creation de startup ?

Comment beneficier du conge pour creation de startup ?

Comment proceder pour mettre fin a un conge pour creation de startup ?

الجْديد

الصفحة الرسمية وزارة تكنولوجيات الاتصال على فيسبوك