يشمل علم الطيران العلوم والتقنيات التي تهدف إلى بناء وتطوير طائرة في الغلاف الجوي للأرض.
يجب أن يتمتع الباعث بـالجنسية التونسية، (يمكن للمستثمرين الأجانب المساهمة في تركيبة رأس مال الشركة بنسبة لا تتجاوز 49 %)
الخبرة الكافية في الميدان أو في حالة عدم توفرها الاستعانة في تصور وإنجاز مشروعه بأشخاص ذوي كفاءة في ميدان الطيران
قائمة العناصر إلى تحتاجها لهذا الإجراء
مطلب كتابي
السيرة الذاتية للباعث أو الباعثين وللمسؤولين المكلفين بإدارة الهيكل
مشروع العقد التأسيسي للمؤسسة
تركيبة رأس مال المؤسسة وتوزيعه بين الشركاء أو المساهمين
تقديم فني للمشروع
الملف التأسيسي للشركة: ( يجب تقديمه قبل انتهاء صلوحية الموافقة المبدئية)
إيداع الملف
دراسة الملف لدى وزارة النقل والوزارات المعنية
إجابة الباعث (الرّفض أو الموافقة)
في صورة منح الموافقة المبدئية
التكوين النهائي للمؤسسة وتقديم الباعث مطلب للتفقد العملياتي
إجراء التفقد لدى المصالح المختصة بوزارة النقلمنح الترخيص لمدّة سنة قابلة للتجديد (ويمكن أن تمتد مدة تجديد صلوحية الترخيص إلى سنتين أو ثلاثة سنوات إذا كانت المؤسسة تستجيب للشروط المستوجبة لمواصلة نشاطها وتطويره، خاصة فيما يتعلق بالكفاءة المهنية والفنية والمالية) لدى وزارة النقل
مجلة الطيران المدني الصادرة بالقانون عــدد 58 لسنة 1999 المؤرخ فـي 29 جوان 1999 المنقحة والمتممة بالقانون عدد 57 لسنة 2004 المؤرّخ في 12 جويلية 2004 والقانون عدد 84 لسنة 2005 المؤرخ في 15 أوت 2005.