عقد للإعداد الحياة المهنية - الشركات

يهدف عقد بدء الحياة المهنية إلى تلبية احتياجات الموارد البشرية لشركات القطاع الخاص.
مرسوم عدد 542 لسنة 2019 مؤرخ في 28 ماي 2019 يتعلق بضبط برامج صندوق التشغيل الوطني وشروط أساليب استحقاقهم.
يمكن الاستفادة من هذا العقد جميع شركات القطاع الخاص والوظائف الليبرالية.
مدة العقد 12 شهرًا.
المدة الإجمالية لبدء عقد الحياة المهنية لا يجوز بأي حال من الأحوال أن تتجاوز 24 شهرًا.
تمنح الشركة يجب أن يتلقى المستفيد تعويضًا شهريًا إضافيًا طوال مدة العقد ، الحد الأدنى للمبلغ هو
مساهمة صاحب العمل في مخطط الضمان الاجتماعي القانوني المتعلق بالرواتب المدفوعة فيما يتعلق بالتعيينات الجديدة لخريجي التعليم العالي من المتدربين في إطار عقود الإدراج في الحياة المهنية، بموجب عقد عمل مفتوح وفقًا لأحكام قانون العمل ، وذلك لمدة سنتين (2) وفي حدود من ستمائة (600) دت شهريًا
لا يمكن للشركة الترحيب مرة أخرى بالمتدربين في إطار بدء عقد الحياة المهنية ما لم تكن قد سبق لها توظيف 50٪ على الأقل من جميع المتدربين الذين لديهم أكملوا تدريبهم خلال السنوات الثلاث الماضية التي سبقت سنة تقديم الطلب الجديد.
في حالة عدم تحقيق الشركة السعر المذكور أعلاه ، لا يمكنها الترحيب بالمتدربين الجدد في إطار ش البدء في عقد الحياة المهنية بعد عام واحد على الأقل من نهاية العقد الأخير الذي استفادت منه.
قائمة العناصر إلى تحتاجها لهذا الإجراء
  • الوكالة الوطنية للعمالة والتوظيف الذاتي تدعم
  • نسخة من شهادة الانتساب إلى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي التابع الشركة (فقط وقت إبرام العقد الأول أو أول اتصال مع الوكالة الوطنية للتشغيل و العمل المستقل).
  • نسخة من بطاقة الهوية الضريبية ، عند الاتصال الأول (فقط عند إنشاء "ملف الشركة").
  • للاستفادة من ميزة مساهمة صاحب العمل في نظام الضمان الاجتماعي القانوني طلب الاستفادة من الإعفاء عقد عمل غَيْرُ مُحَدَّدةِ. نسخة من رقم بطاقة الهوية الوطنية الخاص بالتجنيد الصغير.
  • ومع ذلك ، يجوز للوكالة الوطنية للتشغيل و العمل المستقل، بشكل استثنائي ، تمديد مدة العقد لمدة إضافية بحد أقصى 12 شهرًا داخل نفس الشركة المضيفة ، أو الحصول على عقد ثانٍ في غضون من شركة أخرى وهذا لخريجي التعليم العالي وأصحاب شَهادةِ تِقْنيٍّ عاليةٍ.

هل كان ذلك مفيدًا؟

التحديث الأخير 10 جوان 2022

وصّل صوتك

avatar
😡
asma ben hamed - نُشر منذ 3 أشهر
Pourquoi l'employeur bénéficie de vous suite à cette avantage ensuite il refuse de vous délivrer une attestation de travail, mais il vous délivre une attestation de stage alors que vous n'êtes pas étudiant. une réglementation doit être faite pour contrôler ce genre d'employeur
نتويتي
عندك إقتراح وإلا ملاحظة حول هذا الإجراء؟

اليوم تخرج من متاهة الإدارة

إيجا معانا