التصريح لمرض مهني - الصندوق الوطني للتأمين على المرض

يحق لضحايا الأمراض المهنية: - لتوفير الرعاية التي تتطلبها حالتهم - بدل يومي لفقدان الأجور - عندما يكون هناك ، بعد الشفاء ، عجز دائم عن العمل ، وتوفير الأجهزة التعويضية أو العظام اللازمة ، إذا لزم الأمر ، وإذا كان العجز يبرر ذلك ، والتعويض النقدي في شكل '' راتب سنوي قابل للعكس للمستفيدين في حالة وفاة الضحية. - عندما يعقب الحادث الوفاة ، يُدفع لأتباعه تعويض عن نفقات الجنازة التي تعادل راتب شهر واحد. لا يمكن أن يكون مبلغ هذا التعويض أقل من الحد الأدنى للأجور المطابق لفترة العمل 200 ساعة.
يجب على العامل إبلاغ صاحب العمل الأخير الذي أدى عملاً من المحتمل أن يتسبب في المرض أو ، في حالة الوقاية ، الصندوق الوطني للتأمين الصحي ، في غضون 5 أيام من التاريخ من أول اكتشاف طبي للمرض.
قائمة العناصر إلى تحتاجها لهذا الإجراء

ما هي المنافع المسداة لفائدة متضرري حوادث الشغل والأمراض المهنيّة ؟

نصّ الفصل 20 من القانون عدد 28 لسنة 1994 المؤرخ في 21 فيفري 1994، أنّ المتضرّرين من حوادث الشغل والأمراض المهنيّة الحق في الإسعاف العلاجي الذي تتطلبه حالتهم غرامة يوميّة من أجل فقدان الأجر وعند الإقتضاء في تعويض الأعضاء البدنيّة أو أجزائها وتقويم إعوجاجها إذا استمرّ العجز بعد البرء وإذا كان العجز الحاصل يبرر ذلك وفي تعويض نقدي في شكل جراية قابلة للإنتقال لفائدة الخلف العام للمتضرر في حالة وفاته إذا تسبّب الحادث في موت المتضرر تصرف لخلفه العام منحة دفن حسب مبلغ تقديري

هل كان ذلك مفيدًا؟

التحديث الأخير 10 أكتوبر 2021

وصّل صوتك

عندك إقتراح وإلا ملاحظة حول هذا الإجراء؟

اليوم تخرج من متاهة الإدارة

إيجا معانا